• آخر المشاركات
  • <-> تلاميذ المدرسة المركزية أولاد عياد في ضيافة مؤسسة النجيب الخصوصية لحضور معرض المسرح <-> اولاد عياد:انزال جماهيري كثيف للاصالة و المعاصرة خلال كلمة رئيس جهة بني ملال خنيفرة <-> اخيرا تفتح ابواب التنمية لمدينة أولاد عياد بعد جمود لسنوات <-> هل فعلا الحمامة بأولاد عياد طارت عند التراكتور ،؟؟؟ <-> علاج الادمان دار اشرق <-> أولاد عياد: طفلان يصابان في حادث سير مع دراجة صينية من نوع c90 <-> أولاد عياد: مؤذن يؤذن للمغرب قبل الوقت المحدد بأربع دقائق <-> رغم المرض التلميذة منال السعودي تحجز تأشيرة المرور الى الاعدادي بمعدل 7.68 <-> حفل تتويج الفائزين في مسابقة الاعلاميات المنظمة بالمدرسة المركزية أولاد عياد بحضور السيد المدير الاقليمي <-> أولاد عياد: احصائيات نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2016 بالثانوية التأهيلية الفارابي <->
       
    دروكري بن لحبيب 0610292092 بيع و تركيب الزجاج 0666117060
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      18-02-2014, 07:56 PM
      كنت أنتظر أن الأخ سعيد هو من سيجيب، حيث وجهت له مجموعة من الأسئلة ، ولكن ظله هو الذي يجيب، يعني المنخرط سياسيا يتكلم بلغة الحمل، وظله يتكلم باللغة الزنقوية الرديئة، لم أعرف من حذف ما قاله الأخ ماسينيسا، صاحب القناع الذي يدافع بقناعة بما يقوله، وهي عبارات ساقطة موجعة، لأني قرأتها ، وأتأسف ، أن جميع الأخوة في هذا المنبر لم يطلعوا عليها. أولا أخي من يتكلم وراء القناع، فهو جبان، ومن يتكلم وعلى وجهه خمار، فهو امرأة تخاف زوجها، وحتى المرأة اليوم فهي تشتغل وتحاور وتتكلم مثل الرجل بوجه مكشوف، إذن لم أعرف كيف أوصفك، هذا من جهة، ثانياً ، قلت لك يا أخي: "بأن تزن كلماتك وما لها من أبعاد"،وها أنت تعود الكَرَّة ثانية،وتقول في ردك الذي حذف، "لم أعرف أن السفارات والقنصليات ووزارة الخارجية ومؤسسة محمد الخامس،هي مؤسسات، تعمل مكان المجالس البلدية والبرلمان وراء البحار، علينا بحذف ما هو على التراب الوطني، من مجالس بلدية وبرلمان"، فهذا خطير يا سيدي العزيز، ليكن في علمك سيدي، أتمنى أنك لست بالجاهل، أن مغاربة العالم ، صوتوا على الدستور وراء البحار، ولهم الحق بأن يرفعوا شكاياتهم ، إلى القنصليات والسفارات والوزارات والجمعيات ، سواءا كانت شكاية خاصة ، أوشكاية خاصة بالتدبير المحلي لقريتهم أو مدنهم، والتصويت والتدبير المحلي والجمعوي، هذه الشكاوي ترفع إلى الحكومة المغربية والبرلمان المغربي، يا بنادم، ومن بعد تعطي المتابعة لهذه الشكاوي. فإذا تحركت شخصيا هنا ، وأنت وأنت، يمكن أن نسمع صوت أولاد عياد على الساحة الوطنية، أما إذا جلست أنت في المقهى على الناب والكلام الخاوي، وتسب وتحرج كل من يريد أن يعمل شيئا ولو قليلا، وتجيبه أنت يا أخي وحاشيتك، باختصار، بالقول:"وشكون لمك أنت تتحل فمك علينا، وطالع لسما علينا، وأش باغي تدير، شكون أنت ومن بعد هضر، أولاد عياد مشي شغلك، أنت هناك، تبث هناك وراء البحار وسد فمك " ، هذه العبارات لا تغني ولا تسمن من جوع، فهي عبارات وشعور هادم لكل عمل بناء، فأنت أخي والآخر فإن لم تساهم بوقتك أو مالك في إعانة من هو في الحاجة فإننا ، لن نصنع شيئا، وأنت يا أخي ما ذا فعلت لصالح هذه المدينة وساكنتها اليتيمة، تكلمت وعبرت لكم عن ما في خوالجي ، بكلمات وجمل وبكل تلقائية وعفوية،وأنت تسبني بهذه الطريقة والجمل الغير الحضرية والمتغطرسة، لقد زرعت السم في أحشائي، و غضبت كثيرا، لكن رجعت إلى صوابي، وأعرف جداً أني أفعل هذا للأولاعياد وساكنتها، لأني عيادي حقيقي، وكلامك وأمثالك لا يهمني، وأنتظر الرد من الأخ سعيد الراضي، وإلا، فإن سعيد الراضي هو ماسينيسا، وماسينيسا هو سعيد الراضي المثل المغربي يقول : جا باش يعاونو في قبر باه، هرب ليه بالفاس تحياتي لكم أمحمد العيادي
      15 مشاركة | 4610 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      15-02-2014, 03:31 PM
      السلام على الجميع ورحمته ، أرد على الإخوة سعيد الراضي والمسمى: ماسينيسا أولا، تكلمت يا أخي ماسينيسا مع الأخ سعيد عن الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وليس على إنتخابات المجلس البلدي،ولم أتهمه بشيء، عليك يا أخي والمرجو أن تزن كلماتك وما لها من أبعاد، أردت فقط أن أهمس في إذنيه وأذن حزبه، أنه عندما يخسر الإنسان الطبيعي والمثقف في امتحان أو مبارة، يراجع نفسه وأوراقه، وأسباب عدم تفوقه، حتى يستعد ويعمل من جديد في ظروف يأخذ في الوقت الكافي لمعالجة أسباب رسوبه، أما عندما يأتي أي حزب كان، وفي آخر لحظة، بنفس الخطأ، يبدأ يشعر ويغني على الساكنة، فهذا خطاب غير مقبول وفاشل، قلت له بأن يوضح لنا ما قام به السيد النموي لصالح الساكنة العيادية ، يقول إنه أتى لأولاد عياد عدة مرات في لقاء تواصلي، سؤال للأخ سعيد ، لماذا عندما يذهب إلى أزيلال أو أبزو أو قلعة السراغنة، تتكلمون على ذلك، ونجده في الصحافة وكذلك تفاصيل لقائه، إلا أولاد عياد ، ليس هناك أية زيارة أو لقاء ولا هم يحزنون، فإذا جاء عندك في منزلك يشرب كاس شاي مع حفنة من الأصدقاء، وتقول إنه لقاء تواصلي، أو ربما حزبك لا يشير إلى هذه الزيارة وكأنما العياديين من أهل الكتاب أوغير موجودين على الخريطة الوطنية، نريد يا سي سعيد ،أن يكون لقاء خطابي مسموع بحضور جميع فعاليات المدينة، دفاعاً على الساكنة وحصرتها مع الواقع اليومي، دائما تقول لي يا سي سعيد، ما عليك أن تتصفح مواقع وصفحات البرلمانيين، وتعرف عمل البرلماني النماوي ، غريبة عندكم سياسة التواصل هذه يا أخي،هل البرلماني أو السياسي هو الذي يقترب من المواطن أو المواطن الذي يقترب من السياسي ؟ فإذا كنت سأقضي يوماً بتصفح أخبار كل برلماني، علي بسنة كاملة، حتى أنهي المهمة وتبقى لي سنة أخرى مع مجلس الغرفة الثانية الأخ سعيد قال إني غائب في عالمي الافتراضي، وأقول له، لولا هذا العالم الافتراضي والتواصلي، لما تعرف علي ، أو تعرفت عليه أنا ، أولا، ثانيا: أني لست أدور في فلك أي حزب أو أغازل أي بشر، أنا: "je suis un électron libre " ولا أنتظر شيئا من أي أحد، أعمل لصالح أولاد عياد وساكنة أولاد عياد ، فلا تفزع يا أخي من ذكر حزبكم، إني التقيت وجلست مع أغلب حكومة وزراء العدالة والتنمية،وسلمتهم ملف عن أولاد عياد، ربما أنت في المغرب لم تلتقي معهم، وكلهم على علم بمشكل أولاد عياد والتنمية فيها وقلة المشاريع الاجتماعية والإدارية، وقطعت مسافات وطرقت أبواب القنصل المغربي وسفير المغرب بفرنسا ، ومؤسسة محمد الخامس ووزارة الخارجية والتعاون، وسلمتهم ملف عن أولاد عياد، وإذا أردت صور لي معهم سأبعثها إليك، هذا يا سي سعيد، هذا هو عالمي الافتراضي الذي تتكلم عليه، ربما إذا تكلمت لك عن أمور أخرى ، ربما لن تصدقني، أترك ذلك إلى فرصة أخرى،لأنها تصب في صالح ساكنة أولاد عياد، إذا رأيت الإنارة والماء والمجمع الرياضي ودار الطالبة وأشياء أخرى لصالح المدينة ، ربما أنك فهمت والآخرون كذلك، كما أني أتوصل يوميا، بمراسلة أصدقاء ووزراء حزبكم والإخوة من حزب العدالة والتنمية وأحزاب أخرى، وأقرأها بقلب رحب، وأصفق لهم عندما يعملون شيأ جميل لوطني ومغربي،كباقي المغاربة، أما مشكل المجلس البلدي الكل يعرف أنه مصاب بداء وفيروس الذي أصابه وشله بالكامل وليس له دواء حتى الساعة، سأتطرق له في موضوع خاص تحياتي أمحمد العيادي ااا
      15 مشاركة | 4610 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      10-02-2014, 09:50 PM
      إنا لله و إن إليه راجعون تغمد الله الأستاذ بواسع رحمته و التعزية لكل أسرته الصغيرة و الكبيرة . أمحمد العيادي
      2 مشاركة | 1428 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      10-02-2014, 09:46 PM
      مدينة تولد من جديد وسعيد الراضي يظهر من جديد والله أنني أزور الموقع كل يوم، زيادة على ما يأتيني من أخبار من أولاد عياد الحبيبة من عند الأصدقاء والعائلة، وكما ذكرت مؤخرا على هذا المنبر، إني أهيأ مقال على أولاد عياد وقلت، سأصمت حتى أخرج بالمقال، على أي، أنه خبر سار وتهاني لساكنة العيادية، وننتظر المزيد لهذه الساكنة ، ونشكر كل من ساهم، من قريب أو بعيد على هذا المشروع إن من أخرجني من صمتي هو الأخ سي سعيد الراضي، يا أخي أين كنت مند أن نجح حزبكم في الانتخابات؟ ولى عاد طفات اليوم عليكم الشمعة ، بالأحرى نقول المصباح، تجولت وتجولتم مع صديقكم النموي في بوادي ومدن جهة تادلة أزيلال، إلا أولاد عياد، لكن أولاد عياد، دائما تعرفون الساكنة إلا عند اقتراب الانتخابات ، أو اقتناص الفرص، سؤال إليك أسي سعيد، ماذا أعطى وجلب حزبك لأولاد عياد من مشروع ؟ وليس خميس أولاد عياد من فظلكم، كل شيئ يذهب إلى سوق السبت أتساءل كيف يمكنكم أن تحققوا أي نجاح في أي انتخابات مستقبلا في أولاد عياد، وأنتم تبحثون إلا على المصلحة الحزبية أو الشخصية كما أنكم تتكلمون عن رئيس المجلس البلدي،أخي العزيز، كن كنت في مكانك،سأحشم على أقوالك، الساكنة العيادية، هي التي تعرف، من يعمل، ومن يسرق ومن يخرب ماذا أعطيتم لهذه الساكنة يا حزب العدالة والتنمية؟ ما أحوجنا أن تراجعوا أوراقكم، لأن العد العكسي بدأ تحياتي للجميع أمحمد العيادي
      15 مشاركة | 4610 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      31-01-2014, 01:10 PM
      لقاء مغاربة أروبا في ستراسبورغ الفرنسية تحت شعار: " صرخة الجالية إلى جلالة الملك " < بمبادرة من جمعية توبقال بمدينة ستراسبورغ الفرنسية برئاسة السيد جمال بوسيف، عقدت اجتماعا يومه الأحد 8 دجنبر 2013، حضره عدد من الفاعلين في المجتمع المدني المغربي بأوروبا، كان الاجتماع بمثابة نقاش وحوار تحت عنوان "صرخة الجالية". هذا النقاش هو الأول من نوعه، إد كان مقياساً لدرجة مرارة الارتباك واليأس والإحباط عند الجالية المغربية، التي بدأت تشعربفقدان الثقة في المؤسسات المغربية، في حين أنها، لا تزال ملتزمة بقيم المواطنة والوطنية والمحبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعارها: الله، الوطن، الملك كما استقينا بقية هذا المقال ، بأقوال وجمل من خطاب الحاضرين في هذا اللقاء ، والمتمثلة في كلمة الأستاذ الجامعي بالرباط الدكتورعبد الكريم بلكندوز، مهتم بشؤون الجالية ومؤلف كتب وكاتب مقالات صحفية في هذا الموضوع ، كما أنه قدم نسخة آخر كتبه، إلى صاحب الجلالة محمد السادس في يوم حفل ميلاده الخمسين ،كما تناول الكلمة السيد عبدو المنبهي من هولندا، الذي أعطى نبذة مطولة عن تاريخ وتطور تعامل الحكومات السابقة المغربية مع مغاربة المهجر، وكذلك العقود والاتفاقيات التي أبرمت مع دول الاستقبال، كما تطرق لمشكل التعويضات العائلية في هولندا ومنح التقاعد لمغاربة المهجر هناك، كما أخد الكلمة السيد بوشعيب أمين والسيدة أمينة ريشي من إيطاليا، وأطلعوا الحضور على الحالة الكارثية للمغاربة إيطاليا، وكذلك خدمات السفارة المغربية والقنصليات بهذا البلد، وتطرق السيد أمين إلى فجوات ونقط الضعف في تطبيق الدستور، والتلاعب بمصالح الجالية من طرف حفنة من أصحاب المصالح الخاصة، وكم كانت مثيرة كلمة السيد حسحاس محمد والعلوي محمد البرنوصي من باريس ، عبروا عن شعورهم بالإحباط ، وعدم المبالاة بخطاب وتساؤلات الجالية ، كما ألحوا بشدة على وضع النقط على الحروف بأنهم ولا زالوا في خدمة المهاجرين المغاربة، جندا مجندين وراء صاحب جلالة الملك نصره الله وأيده، كما حظر اللقاء فاعل جمعوي وصحفي من المكسيك،يتابع الشؤون المغربية، حيث كان صحفيا ملحقا بالرباط ، لصحف ووكالات ناطقة بالإسبانية، كما ألقى السيد لووس فرانسوى وزيراً سابق في الحكومة الفرنسية ، ألقى كلمة لسعادته بالحضور وأنه رهن إشارة الجالية بمدينة ستراسبورغ ، ويشعر بالاطمئنان على تحرك الجالية وتقوية مسارها عبر جمعيات منظمة ومسؤولة في خدمة المهاجرين ومصالحهم، وقد تدخل رئيس جمعية العمال المغاربة بفرنسا فرع ستراسبورغ ، عن مسار الجمعية ودفاعها عن صالح أفراد الجالية ، وأعلن تضامنه مع منظمي هذا اللقاء، كما شارك الجمهورالفكاهي والجمعوي أحمد السنوسي بزيز بآخر والجديد من سكيتشاته ، وأنتهى اللقاء على نغمات فرقة لمشاهب من أداء أروكسرا محلية تم تلاوة البيان الختامي ، تجدون نسخة منه في أسفل هذا المقال وإليكم مقتطف وخلاصة من خطاب وأراء ألمتدخلين خاصة من طرف السيد حاميدي مولاي حفيظ فاعل جمعوي من مدينة ناسي ومهندس دولة، حيث قدم تلخيصا عن اللقاء وذلك في غياب لتطبيق مواد الدستور2011 ، والذي صوت له مغاربة الخارج وشاركوا في هذا الاستفتاء بشكل جماعي وعفوي ، بكونه أيضاً ، يضمن لهم التمثيل الفعال في الغرف البرلمانية وكذلك في المؤسسات المعنية، والمنبثق من صميم الجالية لكن التطبيق على الأرض حالياً،غير كافي وأنه لم يتخذ أي إجراء واقعي فيما يخصهم وشأنهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة 2017 . ويبقى سبب هذا التعثر العشوائي ، إلى جمود الأحزاب السياسية المغربية ، لأنها عادة ما تكون في الانتظار وعدم المبادرة والخمول، أيضا كذلك، تُصوب أصابع الإتهام إلى مجلس الجالية المغربية بالخارج الذي لا يسجل له أية مردودية وفاعلية تذكر ، طريقتهم في التعامل تشبه طريقة تعامل الوزير المكلف بشؤون المغاربة في الخارج ، حيث هذا الأخير لا توجد لديه استراتيجية واضحة ، شأنه شأن الوزير المكلف بالعلاقة بين البرلمان والمجتمع المدني، والذي لا زال يتخبط عشوائيا في دمج جميع المشاكل والقضايا التي ستقدم إلى البرلمان قريباً ، وهذا يدل على عدم الكفاءة في تصريف هذا الملف من طرف وزارة الشؤون الخارجية والدبلوماسية المغربية ، وهي المسؤولة عن صرخة الإحباط عند الجلية جميع الجهات الفاعلة الحاضرة في هذا الإجتماع، من فرنسا وإيطاليا، وهولندا، وإسبانيا، يؤكدون على إنتفاخ هذا الملف بمؤسسات عقيمة والتي لا تبالي بحقيقة تطلعات الجالية وخاصة فئة الشباب المغربي في الخارج، التي باتت تنصهر في مجتمعات الاستقبال، وتتباعد عن قيم وعادات ومفهوم الوطن الأم المغرب. هذه المؤسسات الغير المسؤولة، ليس لها أي أثر إيجابي على العملية الديمقراطية ، والتي ومن المفروض، مشاركة ودمج جميع مكونات المجتمع المغربي في الداخل والخارج الوضع ملح وفي غاية الغليان ، ومجلس الجالية المغربية بالخارج يعني المسؤول المفترض، لخدمة المغاربة في الخارج ،يلاحض ومنذ تعيين أفرادها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اعتمدوا نهج المحسوبية في كتابة تقارير استشارية منحازة ولم لا كاذبة ، تفتقر إلى الدقة العلمية والتقنية، خصوصا توصياتهم الغير الموضوعية والبعيدة عن الواقع فهي لا ترقى إلى مستوى تحديات وضع الجالية، توصيات أقل من المستوى لمستقبل أفضل، وتغيير إيجابي في إدارة مختلف القضايا المتصلة بالهجرة وحالة المواطنين المغاربة في العالم. أن جل الجمعيات المغربية في الخارج، تنتظر وتطالب تدخل جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، لإقالة المسؤولين الحالين في مجلس الجالية المغربية بالخارج، ووضع حد لهذه المهزلة، وتطالب بأن المجلس ووجب انتخابه ديمقراطيا وليس على أساس تعيينات يجب علاوة على ذلك ، خاصة وأننا نشهد كارثة نوعية في إدارة الملفات من طرف القائمين عليها بالمجلس ، وعليهم مراجعة نسخهم، أنها لا تزال لم تفهم مشاريع الإصلاح في البلاد وذلك عبرالمواطن والمواطنة، وتحمل المسؤولية والمحاسبة، لكي تعطي شحنة قوية للمواطنين المغاربة خارج الوطن ، لمواجهة القيود الثقيلة اليومية، والإحساس بالروح المعنوية لمكافحة جميع أشكال الإقصاء العنصري بجميع أشكاله، ويرجع هذا الإحباط عند الجالية، جزئيا في عدم فعالية الجهات الفاعلة في المؤسسة المغربية ، وخاصة الوزارة المسؤولة عن العلاقة بين المجتمع المدني والبرلمان ، حيث تشجع هذه الوزارة الحوار الوطني، ولكن في واقع الأمر، لا يشمل سوى تلك التي هي من حزبها ، وفشل لقاء الوزير الأخير في نونبر2013 في مدينة ليون الفرنسية، هو دليل ملموس على سياسة التقويم الغير المدروس مسبقاً. وهكذا لا نزال بعيدين عن البرامج التي تركز على المصلحة العامة و الشعوربالمسؤولية والانضباط. ومن الجدير بالذكر أن هناك عدم التنسيق و ضعف التواصل والتشاور في المؤسسة مع العلم أن مغاربة العالم، هم خير سفراء المملكة، وهم خطها الدفاعي الأول عن وحدة التراب الوطني، إنها فعالة بأعمال جمعياتها المدنية، دعمها المادي والمعنوي مرهون في سخاء أعضائها، تبقى وتبقى هذه الأخيرة في طي النسيان وبدون مساعدة، ومن باب الشفافية، وجب وتقيم وإعادة النظر في رصد الغلاف الموجه لبعض الجمعيات الوهمية ، وكما ينبغي إعادة النظر في استراتيجية المؤسسات المكلفة بشؤون مغاربة المهجربالكامل ويجب تصحيح الخلل والتعلم من الأخطاء المتراكمة، وتشمل كذلك التفاوض على اتفاقيات أفضل مع دول الاستقبال ، في شكل اتفاقات ثنائية ، تنبثق من وضع مواطنيها المتضررين من الأزمة والدفاع عن حقوقهم داخل المغرب وخارجه. نأمل أن تنعكس هذه الصرخة بوقع وحل إيجابي في المستقبل القريب، حل مبني على دستور 2011، والذي ينص على التمثيل الحقيقي للجالية المغربية المقيمة بالخارج ، وكذلك على التوصيات الصادرة عن مختلف خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي يجب تطبيقها على أرض الواقع . لقد حان الوقت لوضع النقط على الحروف ، ونبتعد كل البعد عن الممارسات الغير الخلاقة والسيئة والتفاعل بسرعة مع أمر الواقع، بمسؤولية ورح وطنية ملحة ، لأنها ضرورة قصوى لهذه الصرخة من ديار المهجر تقرير: أمحمد العيادي البيان الختامي للقاء ستراسبورغ تحت شعار:" صرخة الجالية" الاحد 8 دجنبر2013 نظم ائتلاف مغاربة أوربا لقاء موسعا تحت شعار " صرخة الجالية" وذلك بمدينة ستراسبورغ يوم الأحد 8 دجنبر 2013 وقد شارك في هذا اللقاء مواطنات ومواطنون مغاربة من فرنسا، بلجيكا، إيطاليا ، هولاندا ألمانيا واسبانيا بالإضافة إلى المهتمين بشأن الهجرة من المغرب. و تناول الحاضرون من خلال عروضهم ومداخلاتهم المواضيع التالية: السياسة العامة للدولة المغربية عبر سنين تجاه الهجرة تعدد المتدخلون في شؤون الهجرة من مؤسسات ووزارات بدون جدوى اعتبار دسترة مجلس الجالية المقيمة بالخارج مكسبا لها لكن يجب الإقرار على أن هذا المجلس لم يقم قط بواجباته وضيع فرصة ثمينة لخلق روابط تواصل والثقة مع مغاربة العالم حيث اتسم بالمقابل بعدم الحكامة والشفافية وغياب الديمقراطية والنجاعة اللازمة. أما مستقبلا فلا يمكن تهيئ أي مشروع قانون من طرف الحكومة ينظم هذا المجلس دون إخضاعه لتقييم شامل وموضوعي للتجربة الماضية دون حوار مفتوح جدي وديمقراطي مع المجتمع المدني بالمهجر الذي يكون شرطا أساسيا لخلق مجلس تمثيلي وديمقراطي وذي اختصاصات واسعة. عدم المس بالمكتسبات التي حققتها الجالية في مجالات المساواة وعدم التمييز وتتبع وتقييم السياسات العمومية الخاصة بمغاربة العالم MDM وإخراج القوانين التنظيمية ذات الصلة بقضاياهم كما طالب المشاركون عبر تدخلاتهم بما يلي: تفعيل الدستور بخصوص النصوص المتعلقة بالجالية والتسريع بانجاز القوانين التنظيمية تمتيع المهاجر المغربي بالمواطنة الفعلية إشراك المهاجر المغربي في كل حوار تعلق بسن القوانين الخاصة بهم التحذير من خطر التحكم السياسي في النسيج الجمعوي والحفاظ على استقلاليته والتنبيه والحذر من إقصائه وإبعاده وتهميشه. تنظيم ندوة وطنية تهم قضايا الجالية المغربية بالخارج الاعتراف الحقيقي والفعلي بالجمعيات الجادة والفاعلة المشاركة السياسية كحق وطني ومشروع وفي نهاية لقاء ( صرخة الجالية الأول) طالب المشاركون بتكرار مثل هاته اللقاءات حتى تحقق مطالب الجالية المشروعة. ﻣﻧﺳﻕ : ﺑﻮﺳﻴﻒ ﺟﻤﺎﻝ
      0 مشاركة | 17695 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      13-01-2014, 01:43 AM
      عيدكم مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير، ولكم مني ألف سلام وتحية، راجيا منه عز وجل أن يدخله عليكم باليمن والسعادة والهناء، والصحة والعافية ، بالتوفيق والرزق والنجاح أمحمد العيادي
      0 مشاركة | 830 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      02-01-2014, 09:11 AM
      تحية طيبة وسنة سعيدة إليكم وإلى جميع الإخوة والأخوات ، العياديين والعياديات راجيا للجميع السعادة والصحة والعافية وكل عام وأنتم بخير، كما أتقدم لكم بهذا الشريط الذي صنعته خصيصاً لكم بعنوان : سهرة رأس السنة 2014 بالبرلمان المغربي، تم نشره في مواقع إخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، إنه شريط فكاهي عبارة عن مقاطع غنائية ومسرحية تعبر عن الحالة ألاجتماعية والسياسية بالمغرب ، ومطالب الشعب في الشارع أو في البرلمان ، حيث مرت سنتيين على تفعيل دستور 2011 ، ولا زالت أهم مطالب الشعب المغربي في قائمة الانتظار، كالصحة والبنية التحية وحالة الطرق والرشوة، إضافة إلى التعليم العمومي الركيزة الأساسية لنجاح وتقدم الشعوب إني سأرجع لكم قريباً خاصة بعد مدة من الترقب من بعيد ، عن كل ما هي صغيرة وكبيرة، ترقبوا مقالي الذي سأنشره في الصحافة الوطنية في مقال مطول عن الأوضاع في أولاد عياد مع تحياتي إليكم وإلى الأخ الكيناني عبد اللطيف وحميد رزقي أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 803 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      11-12-2013, 01:19 PM
      ذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن عملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة، برسم سنة 2014،تتعلق بالمواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح ، ودعت الوزارة أن يتقدموا بطلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية، وذلك إلى غاية 31 ديسمبر الجاري. ويتعلق الأمر بالمواطنات والمواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2014. كما تهم هذه العملية الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم الفعلية، حيث يتعين عليهم أن يتقدموا داخل نفس الأجل لدى مكاتب السلطات الإدارية بطلبات نقل تسجيلهم إلى لائحة المقاطعة أو الجماعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي. ومن جهة أخرى، ذكر البلاغ، ان وزير الداخلية دعا الناخبات والناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة أنه بإمكانهم التأكد من تسجيلهم فيها بواسطة الرسائل القصيرة عبر الرقم المجاني 2727 من خلال إدخال رقم بطاقتهم الوطنية للتعريف وسنة ازديادهم مع ترك فراغ بين رقم البطاقة الوطنية للتعريف وسنة الازدياد. كما يمكنهم أيضا التأكد من تسجيلهم عن طريق الموقع الالكتروني: http://www.listeselectorales.gov.ma
      0 مشاركة | 621 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      01-11-2013, 12:55 AM
      مبادرة تستحق الثناء والتنويه ، ونتمنى المزيد من هذه المبادرات ،شكرا على كل من ساهم في هذا العمل الإجتماعي والإنساني، سواءً من السلطة المحلية والمجتمع المدني أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 1217 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      01-11-2013, 12:39 AM
      على إثر هذا المصاب الأليم والجليل الذي ألم أسرة التعليم الابتدائي بالمدرسة المركزية أولاد عياد، أقدم لهم وإلى أسرته وأقاربه وعائلته، ومن هذا المنبر، نحن في المهجر، أتقدم بأحر العزاء وجميل الصبر والسلوان، في هذا المصاب الأليم داعيا منه عز وجل له بالرحمة والمغفرة، وأن يتغمده الله برحمته الواسعة، وفتح له فسيح جنانه مع الأنبياء والصالحين، وتعازي الحارة إلى كل العياديين وإنا لله وأنا إليه راجعون أمحمد العيادي
      7 مشاركة | 3480 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      15-10-2013, 10:07 PM
      بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لسنة 1434 هجرية 2013 ميلادية، أتقدم بأحر التهاني وأغلى المتمنيات وأصدقها، إلى كل العياديين والعياديات راجيا منه عز وجل، بالتوفيق والصحة والعافية وأغلى الأماني وأن يعيده عليكم وعلى ذويكم ، بالخير والبركة ويكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح لما فيه خدمة الصالح العام، وأن يحفظ الله وطننا العزيز، ويرزقنا السلم والسلامة، وإلى كافة الشعب المغربي والأمة العربية والإسلامية، راجين من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالصحة والعافية، وأرجو وأتمنى وأدعو سبحانه وتعالى، أن يشرق ضوء الأمل من عنده في بلدتنا أولاد عياد، تكون فيه نقطة نهاية لمجلس أنهك الساكنة والشجر والحجر والبشر ، لمصالحه الضيقة، أرجو شعاع وبريق من الاهتمام ورد الاعتبار من السلطة المحلية والإقليمية والجهوية، وتنهي معانات الساكنة مع معارضة المجلس البلدي المتحجر القبلي، وتحل هذا المجلس الذي وقف حجرة عثرة أمام كل المبادرات أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 690 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      18-08-2013, 08:03 PM
      ينظم الهلال الأحمر المغربي لجهة تادلة ازيلال دورات تكوينية في الإسعافات الأولية بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الفقيه بن صالح التسجيل مفتوح ابتداءا من 16 غشت 2013 للمزيد من المعلومات الاتصال بالمنسق الجهوي للإسعاف والاستعجال بالهلال الأحمر المغربي جهة تادلة ازيلال على الرقم 0662092425 أو الاتصال بأقرب مركز علاج بمدينة الفقيه بن صالح.
      0 مشاركة | 1262 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      0 مشاركة | 1080 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      08-01-2013, 04:05 PM
      نداء التنسيقية لمدينة أولاد عياد ـ لفقيه بن صالح ـ إلى الحكومة المغربية لرفع التهميش والإقصاء هس ليكس - مروان الصمودي نظمت التنسيقية المحلية لرفع التهميش والإقصاء عن مدينة أولاد عياد مهرجانا خطابيا بساحة الحرية يوم 30 دجنبر الماضي وقد استجابت له الجماهير العيادية بكثافة، وجاء في إطار البرنامج النضالي التصعيدي للتنسيقية المحلية وكذلك بعد تنفيذ الوقفة الاحتجاجية الإنذارية، التي أعلنت يوم الخميس 13 دجنبر الماضي أمام مقر البلدية بأولاد عياد. ونددت التنسيقية بالصمت المطبق للسلطات المحلية بخصوص الأوضاع المأساوية والكارثية التي تعيشها المدينة ، ونددت كذلك بالمسؤولين المحلين و بكل من ساهم في تردي أوضاع المنطقة وساكنتها ، كما تطرقت كلمة أعضاء التنسيقية إلى المشاكل المتعلقة بالماء والكهرباء والأمن ، كما طالبت بإحداث مركز للوقاية المدنية و تحديث وتجهيز المستشفى بكل الوسائل والأجهزة الضرورية كما أكدت على أن أولاد عياد تتوفر على طبيب واحد يعالج مايناهز 100 ألف نسمة بالمدينة . كما تطرقت كلمة احد أعضاء التنسيقية الى عملية النهب والتدمير الممنهج، الذي يطال خيرات المدينة، بدون حسيب ولا رقيب، دون أن تستفيد منه المدينة مطلقا، بقدر ما أغنى بطون الحرام التي عاتت فسادا في المدينة، وتركتها في وضع اقرب للعصور الوسطى، فهل سيلتفت مسؤولو المدينة للوضع قبل أن يستفحل وتنفجر الوضاع، وبالتالي ينطلق مسلسل تبادل التهم، سيما وان المسؤول الأول عن المدينة وباشاها العزيز غير مبال ولا مهتم. وكما أفادتنا مصادر متعددة بما يقع، وانه يعتمد سياسة المهادنة وفي أسوأ الأحوال سياسة النعامة، صحيح أن الربيع العربي مرا خفيفا وناعما ولكن في خفته ونعومته كشفرة حلاقة سينحر كل متخادل أي كانت مسؤوليته أو موقعه أو منصبه أو ممتلكاته. فأولاد عياد أيها النائمون على كنزها بركان سيحرق المتهاونين، وسراق المال العام فتحركوا قبل أن تنصب لكم مشانق الفقراء المصنوعة من ألياف المعاناة ومن اناة الكبرياء
      2 مشاركة | 1281 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      06-12-2012, 08:44 PM
      http://www.hesleaks.com/videos/10466.html شكراً شكراً جزيلا لصاحب الفيديو
      0 مشاركة | 845 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      18-11-2012, 09:26 AM
      أتقدم إلى جميع المغاربة بأحر التهاني بهذه المناسبة الوطنية الغالية راجيا أن تستوعب جميع الطاقات الحية والوطنية معنى هذه المناسبة، وما أداه الشعب المغربي بالغالي والنفيس، برجاله ونسائه وشيوخه وأطفاله، ليعيش حرًا أبياً، كما لا ننسى أنه لا زالت ربوعاً من مغربنا الحبيب ،تحت نير الإستعمار الإسباني والجزائري، نتمنى من شبابنا أن يكون على علم بهذه الحقيقة، للحسم في التعبئة لإسترجاع أراضينا وقتها. تحياتي أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 916 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      14-11-2012, 11:00 PM
      السلام عليكم ورحمته تعالى وبراكته: بمناسبة حلول السنة الهجرية السعيدة، أتقدم إلى جميع العيادين والعياديات، بأصدق التحيات وأجملها، وإلى جميع ساكنة جهتنا تادلة بني ملال، وكذلك جميع المغاربة ملكاً وشعبا، وجميع الأمة الإسلامية والعربية، سائلا منه الله عز وجل، وداعيا لكم بالصحة والعافية، وطول العمر، ،وكل عام وأنتم بخير تحياتي أمحمد العيادي http://www.e3lne.com/year1434.htm
      1 مشاركة | 896 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      06-11-2012, 07:04 PM
      السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته في ذكرى المسيرة الخضراء ،أهدي لكل الشباب العيادي خاصة ، هذه الملحمة التاريخية عن هذه الذكرى في هذين الشريطين، لإنها مناسبة لا تستحق النسيان تحيات أمحمد العيادي http://www.youtube.com/watch?v=uWUTUqulxPI&feature=youtu.be http://www.youtube.com/watch?v=25S5eRrMRhQ&feature=youtu.be
      1 مشاركة | 809 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      26-10-2012, 04:17 PM
      بمناسبة عيد الأضحى أتقدم وأبارك إلى جميع العيادين والعياديات وإلى الأخ عبد اللطيف،والأخ حميـــد رزقـــــــــي، وجميع ساكنة أولاد عياد وكل ساكنة بني ملال، والشعب المغربي جميعا، مع أحر التهاني، وعيدكم مبارك سعيد، وأدخله الله عليكم بالصحة والعافية، وطول العمر، والسعادة والهناء ولكم مني أغلى التحيات أمحمد العيادي
      2 مشاركة | 1064 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      08-10-2012, 08:46 PM
      أرجو من الإخوة إجابة ،هل هذا الخبر يهم أولاد عياد،مادام المقال يتكلم على رئيسة المجلس البلدي لأولاد عياد، وهل هذه الجمعية توجد عندكم؟ ها هو رابط المقال : http://www.ahdath.info/?p=98986
      1 مشاركة | 930 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      08-10-2012, 08:41 PM
      أخي حميد شكرا على الخبر، و إننا نشكر كل من كان ويساهم في إبلاغ طلبتنا إلى الجهات المعنية، وعلى رأسهم عامل الإقليم ووالي الجهة والعاملين في مكاتب الجهة، وإني أبادلكم التحية والمشاعر الخلاقة والتي تبدو جلية للساكنة العيادية عند سماعها هذا الخبر، وإننا ننتظر المزيد والمزيد ، ولي إحساس أنه سيكون المزيد في القريب والشهور الآتية إن شاء الله، ويكون بذلك رد الاعتبار لسكان أولاد عياد الذين طالهم النسيان والإحباط، أتمنى كل التوفيق والنجاح، لهذه المشاريع، ويكون المجلس البلدي بأكمله في المستوى، ويتعامل بمسؤولية والسهر على إنجاز هذه الأعمال بالتوفيق والنجاح أمحمد العيادي
      2 مشاركة | 1635 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      19-08-2012, 05:40 PM
      السلام عليكم ورحمته تعالى وبراكته: بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، أتقدم إلى جميع العيادين والعياديات، بأصدق التحيات وأنبلها، وإلى جميع ساكنة أولاد عياد، بكبيرها وصغيرها، وإلى جميع ساكنة تادلة بني ملال، والمغاربة ملكاً وشعبا، وجميع الأمة الإسلامية والعربية، سائلا منه الله عز وجل، السلام والحرية من أدمت معصمهم القيود والمحن والمظالم، وأن يفرج عليهم، كما أدعو بالشفاء والصحة للمرضى، وأن يتقبل قيامكم وصيامكم، ويطلع عليكم هذا العيد، بالتوفيق والنجاح،وتسهيل العقبات، والصحة والعافية، وطول العمر،وأن يكون صيامكم مقبولا، وأجره في ميزان الحسنات والتقوى، وأن يكون مدداً ورحمة على الدين سابقونا،أبائنا وأجدادنا، وأن يوسع عليهم ضيقات القبور، ومغفرة الدنوب، ويفتح لنا ولكم ولهم، أبواب الجنة، مع الصالحين والصدقين، والصلاة والسلام على رسوله محمد، أصدق النبئين، وصحابتة الشرفاء الصالحين، والله ولي التوفيق، وبالإجابة جدير، والسلام عليكم ،وكل عيد وأنتم بخير حياكم الله أمحمد العيادي تقبلوا مني هذا الشريط البسيط :
      1 مشاركة | 737 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      16-08-2012, 07:42 PM
      السلام عليك أخي الكريم حميد، ورمضان كريم وأجرك ل لله في هذه الأيام المباركة السعيدة، على غيرتك على دار لقمان التي تريد البقاء على حالها أو بالأحرى،يريدونها أن تبقى على حالها، يعني أولاد عياد المهمشة٠ أخي هل بإمكانك مقاربة المكتب لتوزيع الماء أو مديره، ياك عندك البطاقة الصحفية؟ نريد معرفة المشكل الحقيقي عن هذا المشكل، وربما هناك حقائق أو مشاكل لا نعرفها، تشكر جزيل الشكر أمحمد العيادي تحياتي والسلام
      1 مشاركة | 1059 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      09-08-2012, 12:06 PM
      السلام عليكم ورحمته، وتحية إلى كل العيادين والعياديات كل التوفيق والنجاح إن شاء الله، وأعانكم الله وتحياتي إلى باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي على هذه المبادرة القيمة، ذات القيم الاجتماعية والثقافية في هذا الشهر المبارك العظيم أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 1511 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      09-08-2012, 12:02 PM
      السلام عليكم ورحمته، وتحية إلى كل العيادين والعياديات، وتقبل الله صيامكم ، وعذرًا على هذا التأخير في كتابة، ارتساماتي ومشاعري، عند تدشين المركب التربوي الرياضي، وذلك لوعكة صحية. أنه خبرأثلج قلبي حقاً، وأتطلع أن تطلع علينا مثل هذه الأخبارفي كل مناسبة وطنية، وهذه هي أمنيتنا لمديتنا، وحتي يشعر الناس هناك في أولاد عياد، أنهم كمثل المغاربة ، في سائر مدن المملكة، رغم النقص الحاد في باقي المرافئ الحيوية لهذه المدينة المهمشة. وعليه، نطالب المعنيين بالأمر، المزيد من المنجزات والمرافئ لساكنة أولاد عياد، والقائمة لا زالت طويلة ، ونتمنى أن المجلس البلدي إذا كان هناك مجلسا، أن يحسن تسيير هذا المرفئ، لما فيه المصلحة العامة للساكنة العيادية، والاستفادة من تجارب المدن المجاورة في التسيير والتدبير، وكما أننا نشكر كل من كان وساهم، من بعيد أوقريب، في تشيد هذا البناء الإجتماعي، وعلى رأسهم، السلطات والمجالس المحلية والجهوية والوطنية، وكذلك عامل الإقليم ووالي الجهة، وأتمنى كل التوفيق والنجاح، لمن تعطاهم مهمة التسيير ، والسهر على أعمال هذا المرفئ الاجتماعي أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 1154 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      22-07-2012, 10:31 PM
      تحية لكم عبد اللطيف وإلى جميع العيادين وشكرا على الموضوع، إني أساندكم في كل تحركاتكم إن الخبر منشور مند أمس على الموقع العيادي الوطني هس ليكس: http://www.hesleaks.com/permalink/7270.html تحياتي لكم
      2 مشاركة | 1282 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      20-07-2012, 10:43 AM
      رحمة الله عليه ،وإنا لله وأنا إليه راجعون، وتعازي إلى أسرته وجميع أقاربه لتبليغ الرأي العام الوطني عما يجري في أولاد عياد، والنقص في المرافئ الإجتماعية،أني نشرت الخبر على الموقع الوطني العيادي هس ليكس تحياتي عنوان الخبر: http://www.hesleaks.com/permalink/7240.html
      2 مشاركة | 1380 مشاهدة
    • الصورة الرمزية Mhamed ELayadi
      20-07-2012, 10:09 AM
      بمناسبة شهر رمضان الكريم أتقدم إلى جميع العيادين والعياديات وإلى الأخ عبد اللطيف، وجميع ساكنة أولاد عياد وكل سكان بني ملال، والشعب المغربي جميعا، بأحر التهاني، ورمضان مبارك سعيد، وأدخله الله عليكم بالصحة والعافية، وطول العمر، وتقبل الله صيامكم وقيامكم تحياتي أمحمد العيادي
      1 مشاركة | 1238 مشاهدة
    No More Results
    معلومات عن Mhamed ELayadi

    معلومات بسيطة

    معلومات عن Mhamed ELayadi
    السيرة:
    Comme tous les Ayadis
    الاهتمام:
    Tout Simplement Ouled Ayad

    التوقيع


    الاحصائيات


    عدد المشاركات
    عدد المشاركات
    207
    معدل المشاركات لكل يوم
    0.08
    معلومات عامة
    آخر نشاط
    18-02-2014 08:07 PM
    تاريخ التسجيل
    26-07-2010
    الإحالات/الدعوات
    0