المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الشخص الطيب ضعيف الشخصية ؟؟؟



sami
12-10-2009, 06:12 PM
http://i43.tinypic.com/mrtitz.jpg



في زماننا هذا اصبح الناس ينظرون الى الشخص الطيب نظرة الضعف وانه المسكين فهو طيب..

من الممكن فعل اي شيء بحقه لانه في الاخير مهما كان سيسامح ويصفح ..

لسانه لين لايقوى على الجرح والاهانه والسب واحراج الاخرين , وجهه بشوش دائما

لايعرف العبس, لايهتم بمصالحه مثل اهتمامه بمصالح الاخرين

يضحي بكل شيء لاجل سعادتهم ورضاهم .. لان ادخال السرور على الناس اما يعتبرها

صدقه او رحمه منه..

ورغم كل هذه الصفات يقولون عنه ضعيف الشخصيه

البعض يقول القوي يأكل الضعيف

ويمتثلون مواصفات ملك الغابه الاسد

ويقولون ان كنت تستحي لافائدة لك في هذه الحياة

والامثال تتراكم

واقول كل ماعندي واترك الباقي لآرائكم ..


هل الشخص الطيب ضعيف الشخصية ؟؟؟

أيمن
12-10-2009, 11:11 PM
السلام عليكم
شكرا اخي سامي على طرح هذا الموضوع

حسب رأيي المتواضع فإن الناس يرون ان الشخص الطيب ضعيف الشخصية كما قلت لكن وكما يقول المثل الشعبي " العود اللي تحكرو يعميك"
يعني وجب الاحترام لطيبوبته فالطيب مصطلح قرآني كما جاء في قوله تعالى: (الطيبون للطيبات) يعني الطيبوبة من اسمى الصفات التي يتخلق بها الانسان ويكون متسامحا لا متنازلا عن حقه و يكون مدافعا عن شرفه و عرضه لا ديوتيا . في نظري هذه هي الطيبوبة الحقيقية.
شكرا اخي سامي ودمت متالقا في منتدانا العزيز

عيادي
12-10-2009, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله الف خير اخي sami


في الحقيقة موضوع جميل و يستحق النقاش و سادلي بدلوي فيه،

الطيبون انواع هناك طيبون كما قال الاخ أيمن يعني طيبون من الدرجة العالية محترمون ولا يؤدون أحدا و يحترمهم الجميع و شخصيتهم قوية ولهم كلمة مسموعة ولا يقبلون الظلم على انفسهم ومتسامحون اذا ظلموا.
لكن هناك طيبون و اذا صح التعبير فهم أغبياء يجعلون من انفسهم مهزلة البشر بحيث يقبلون بالاهانة و يمكن ان يقعوا في الخديعة بسهولة دون مقاومة. اتذكر حكاية أحد الاصدقاء استوقفه لص في سوق السبت و طلب منه ساعة يده فاعطاها له بدون مقدمات و قال : مافيا ما يبقا يتصادع . يعني طيبوته تجعله عرضة للنهب و عرضة للتطاول وليست له شخصية بتاتا .
وهناك طيبون في الظاهر و الباطن الله اعلم بشرهم.
وهناك طيبون لكن اذا مسوا بسوء فوق الحد المسموح به ترى منهم العجب.

بارك الله فيك و تقبل تحياتي

sami
13-10-2009, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله


شششكككرااااا على رددددددددودكم الجميلة :)

شعاع الشمس
13-10-2009, 02:43 PM
اشكرك على الموضوع الرائع
الطيبة موجودة في كل انسان لكن بصور مختلفة
لا نحكم على الشخص بانه ضعيف الشخصية الا عندما يتنازل على كرامته ويصبح تابع يعني عبد مأمور
لو اخذنا المثال الذي طرحه الاخ عيادي فسنجد ان هذا الشخص ذهب بالطيبة الى ابعد حد وتحول الى صورة خوف وضعف
كيف يكون حاله لو كان برفقت زوجته او ابنته و اعترض طريقه اربعة اشخاص ؟

عيادية او بيخير
24-10-2009, 05:28 PM
شكرا على الموضوع الرائع